مغربي من سوس يتألق في مجال التدريب ببلجيكا

: عبدالله بيداح 14:19 - 14 أبريل 2016

يواصل المغربي مصطفى استيد إثارة انتباه متتبعي كرة القدم في بلجيكا، في ظل استمراره كمدرب في أكاديمية اللعبة بنفس البلد، والتي التحق بها منذ سنة 2006..

وكان مصطفى استيد، ابن مدينة أكادير، لاعبا ماهرا مند نعومة أظافره، وسطع نجمه في عدة لقاءات ضمن صفوف فريق حسنية أكادير، قادما إليه من دفاع أمسرنات سنة 1993 حيث نال آنذاك إعجاب الإطار الوطني عبد الهادي السكيتيوي .

فكان له باع طويل في ميدان كرة القدم كلاعب، وأضحى محطة إعجاب لعدة أندية وطنية، وكانت تراوده رغبة للاحتراف بأحد الأندية الأوروبية فأتيحت له الفرصة لخوض مقابلة بالبرتغال، وفضل البقاء هناك ليلتحق ببلجيكا ومارس كلاعب ضمن فريف “EUFA”  وبانضمامه له تصدر الفريق البطولة البلجيكية ليكتسب بذلك خبرة في الميادين البيلجيكية. الى ذلك التحق مصطفى استيد الى عالم التدريب عند حصوله على شواهد أهلته للانضمام بالأكاديمية بذات الدولة مند سنة 2006 الى حدود الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصطفى استيد من مواليد 1971 بأكادير تدرج عبر فئات امسرنات ليلتحق بعد ذلك ضمن صفوف غزالة سوس للكبار. وهو يعتبر من الطاقات الرياضية التي تزخر بها منطقة سوس وشرفت الكرة الوطنية خارج الوطن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *