مهرجان برلين السينمائي الدولي يعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم لنسخة 2020

أوريون.ما 13:23 - 12 فبراير 2020

أعلن مهرجان / برلين / السينمائي الدولي أسماء أعضاء لجنة التحكيم لنسخة العام 2020،التي ستنطلق فعالياتها يوم 20 فبراير الجاري وتستمر حتى مطلع مارس المقبل .
وتتألف هذه اللجنة من سبعة أعضاء سيبتون في منح جوائز المهرجان المتمثلة في الدب الذهبي والدب الفضي حيث سيعرض في نسخة هذا العام نحو 340 فيلما ويتنافس 18 فيلما على جوائز الدب.
وجاء من بين أعضاء لجنة التحكيم الممثلة الفرنسية الأرجنتينية بيرينيس بيجو والمخرج الأمريكي كينيث لونيرجان ، وسيتولى رئاسة لجنة التحكيم .


وسينضم ايرونز في اللجنة إلى بيجو التي قامت بدور البطولة في الفيلم الصامت “الفنان” عام 2011 ولونيرجان الذي حصل فيلمه “مانشستر قرب البحر” على جائزة الأوسكار 2016 أفضل نص سينمائي.
كما تضم اللجنة أيضا المنتجة الألمانية بتينا بروكمبر والممثلة الإيطالية لوكا مارينيلي ، والمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر والناقد السينمائي البرازيلي ومخرج الأفلام الوثائقية كليبر ميندونسا فيليو.
يذكر أن النجم السينمائي ايرونز حصل على عدة جوائز عن أدائه منها جائزة جولدن جلوب وجائزة الأوسكار عام 1991 كأحسن ممثل عن دوره في فيلم ” انعكاس الحظ” من إخراج باربيت شرودر.
تجدر الاشارة الى أن مهرجان برلين السينمائي يعد واحدا من أكبر مهرجانات السينما الدولية إلى جانب كل من مهرجان /كان وفنيسيا/.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *