موجة غضب فايسبوكية بسبب اسم الجلالة على قنينات خمر ألمانية

متابعة 16:35 - 12 مايو 2018

خلق وضع اسم الجلالة الواردة في لفظ الشهادتين الإسلاميتين ” لا إله إلا الله محمد رسول الله”، والتي يحملها العلم الوطني للمملكة العربية السعودية، على قنينات مشروبات كحولية خصصت لتظاهرة كأس العالم 2018 المنظم بروسيا، زوبعة من الغضب عبر شبكة التواصل الاجتماعي، طالبوا من خلاله الشركة بسحب القنينات المذكورة والاعتذار عن هاته الإساءة، وهو الأمر الذي استجابت له الشركة على الفور موضحة أنها وضعت أعلام عدد من الدول المشاركة في المونديال دون أدنى نية في الإساءة لأي ركن في الدين الإسلامي.

وأوضحت الشركة الألمانية عبر حسابها الرسمي على فيسبوك الذي استهلته بـ”أعزائها المسلمين”، أن الأمر يتعلق بالعلم السعودي، وأنها تقوم منذ سنوات طويلة بطباعة أعلام الدول الـ 32 المشاركة في كأس العالم على أغطية المشروبات. وبينت أنه قامت بوضع العلم السعودي على الأغطية بدافع المساواة في الحقوق بين جميع الدول، واعتبرت ذلك بمثابة احتفاء بقرب انطلاق هذا الحدث الكوني، مشيرة أنها لا تنظر إلى الفروقات السياسية أو الدينية.

من جهتها، تقدمت السفارة السعودية في برلين بطلب إلى الجهات المختصة الألمانية وعلى رأسها وزارة الخارجية، بإيقاف شركة وضعت علم المملكة على مشروبات كحولية مخصصة لكأس العالم، بالإضافة إلى المطالبة بسحبه من الأسواق، مع ضرورة تقديم اعتذار.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *