ميسي يتصدر القائمة السنوية للرياضيين الأعلى دخلا

أوريون.ما 9:56 - 13 يونيو 2019

تصدر ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، القائمة السنوية للرياضيين الأعلى دخلا خلال سنة 2019، بحسب الأرقام التي قدمتها مجلة “فوربس”.

وحسب المصدر ذاته، فإن إيرادات ميسي خلال سنة واحدة قد وصلت إلى 127 مليون أورو، متفوقاً على أبرز نجوم الساحرة المستديرة، وأيضاَ الرياضيين في العالم.

الرتبة الثانية في التصنيف، كانت من نصيب الغريم التقليدي، كريستيانو رونالدو من فريق يوفنتوس، بما مجموعه 109 مليون أورو، جناها من مداخليه كلاعب وأيضاَ إيرادات أخرى تهم الرعايات وأيضا الإشارات.

في حين، المركز الثالث لأعلى الرياضيين دخلا فقد خطفه نيمار داسيلفا، لاعب المنتخب البرازيلي وأيضا فريق باريس سان جيرمان، الذي يعد أغلى صفقة تم تحقيقها في تاريخ كرة القدم، وتحديداً بعد رحيله عن برشلونة صيف 2017.

المكسيكي كانيلو ألفاريز، الملاكم الشهير، حل ثالثاً بدخل مقدر حسب “فوربس” في 94 مليون أورو، خلال السنة الجارية، متبوعاً روجي فيديرير، نجم كرة التنس، بـ 93,4 مليون أورو.

أما الأمريكيين روسيل ويلسون وأرون رودريغيز، اللذين يمارسان كرة القدم الأمريكية، فقد حلا بالرتبة السادسة تم السابعة توالياً (89,5) مليون أورو للأول، والثاني بـ89,3 مليون أورو.

قائمة العشر الأول ضمت أيضاَ ثلاثي كرة السلة ليبرون جيمس، الذي حل ثامناً بـ 89 مليون أورو، وستيفان كوري تاسعاً بـ78,8 مليون أورو، وعاشراً النجم كيفن دورنت بـ65,4 مليون أورو.

القائمة التي قدمتها المجلة لـ 100 رياضي الأغلى أجرا، سجلت تواجد المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول وأيضاَ منتخب “الفراعنة”، وتحديداً في الرتبة 98 بمداخيل بلغت 25,1 مليون أورو.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *