نواب برلمانيون يدعون إلى إنشاء شبكة وطنية تعنى بالنساء المنخرطات في العمل السياسي


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 23:37 - 16 أبريل 2016

دعا نواب برلمانيون، اليوم السبت بالرباط، إلى إنشاء شبكة وطنية تعنى بالنساء المنخرطات في العمل السياسي على الصعيد الوطني لتشكيل قوة اقتراحية كفيلة بالدفاع عن رفع التمثيلية النسائية في المشهد السياسي.

وطالب هؤلاء في ندوة نظمت حول موضوع “انتخابات 2016: النساء في الطليعة”، الأحزاب السياسية الوطنية بتعزيز التمثيل المنصف للمرأة في الجماعات المحلية، وتدعيم دور النساء في جميع الهيئات الحزبية بهدف رفع معدل حضورهن في اللوائح الانتخابية.

كما دعوا الأحزاب السياسية المعنية إلى اعتماد لوائح انتخابية مختلطة بهدف تعزيز حضور النساء في مجالس الجماعات والجهات وكذا وضع معايير موضوعية لاختيار الترشيحات النسائية ضمن اللائحة الوطنية تراعي كفاءتهن ونشاطهن المهني.

وشاركت في الجلسة الختامية لهذا اللقاء، شخصيات سياسية نسائية ونواب برلمانيون ينتمون لثمانية أحزاب، وهي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة.

ويروم هذا اللقاء الذي نظمه المعهد الوطني الديمقراطي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتعاون مع سفارات فرنسا وإسبانيا بالمغرب، على مدى ثلاثة أيام تشجيع النساء على اختلاف مشاربهن السياسية ومن جميع مناطق المملكة على تبادل خبراتهن، وتنمية ثقافتهن السياسية.

وتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي تنظيم ورشات عمل تعنى بالتواصل الانتخابي، وتوفير الموارد البشرية اللازمة لإدارة الحملات الانتخابية، وإذكاء حس التواصل ضمن الشبكات الاجتماعية وكذا تطوير البرامج الانتخابية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *