هاجر المرابط تتوج بلقب “ملكة جمال الأمازيغ” لعام 2019

متابعة 1:50 - 31 ديسمبر 2019

حازت الآنسة هاجر المرابط، ابنة بلدة تافروات في تيزنيت، لقب ملكة جمال أمازيغ المغرب المغرب لعام 2019 في دورتها السادسة، التي اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في حفل أقيم بمدينة أكادير بحضور أكثر من 800 شخص، مع قرب احتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة.

ونالت الآنسة “حبيبة بوكريم” المنحدرة من منطقة حاحا (الصويرة) لقب وصيفة ملكة جمال أمازيغ لعام 2019، فيما حازت الآنسة “أسماء أنفلوس” المنحدرة من بلدة إيمنتانوت (شيشاوة) المركز الثالث في نهائي المسابقة.

وقالت المتوجة هاجر المرابط عقب تتويجها “إنني سعيدة بهذا اللقب الذي يجسد الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية، فأنا أمازيغية ابنه قرية “أكرض أوضاض” في تافروات، هدفي دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إلى جانب العمل المدني”.

ومضت هاجر قائلة: “إن تتويجي بلقب (ميس أمازيغ 2019)، مسؤولية كبيرة على عاتقي من أجل إضفاء صورة أجمل للمرأة الأمازيغية جمالا وخلقا وسلوكا وممارسة، وفي كل الأعمال النبيلة التي نسعى إقامتها أو تنظيمها أو المشاركة فيها”.

وبحسب الافادات من محمد المومن رئيس لجنة تنظيم المسابقة، فقد راعت لجنة اختيار المتوجة بلقب “ميس أمازيغ” أن يكون عمر المتنافسات على اللقب ما بين 18 و 29 عاما، ومعايير إتقان الحوار والمقارعة والثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الأمازيغية، إلى جانب الجمال وتناسقه مع الزي الأمازيغي المميز، الى جانب اللباس والحلي .

يذكر أن مسابقة اختيار ملكة جمال أمازيغ المغرب تنظمها كل عام جمعية “إشراقات أمل” بمدينة أكادير بتعاون مع شركاء مؤسساتيين وفاعلين محليين وجهويين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *