وجدة تحتضن المهرجان المغاربي الثامن للفيلم بين 11 و15 يونيو

أوريون.ما 11:45 - 29 مايو 2019

تحتضن مدينة وجدة الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 11 و15 يونيو المقبل.

وبحسب المنظمين، فإن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية تتكون من الناقد والجامعي الجزائري أحمد البجاوي، رئيسا، إلى جانب عضوية كل من المخرج المغربي حسن بنجلون والمخرجة التونسية سلمى بكار والباحثة المغربية عائشة بلعربي والمخرج الموريتاني عبد الرحمان لاهي.

وخلال الدورة الثامنة لهذه التظاهرة السينمائية، سيتم عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية وأخرى على هامش المهرجان فضلا عن عروض الهواء الطلق، بحضور عدد من نجوم السينما المغاربية والعربية من مخرجين ونقاد ومختصين في الفن السابع.

وتكرم هذه الدورة، في حفلي الافتتاح والاختتام، كلا من المخرج الجزائري رشيد بوشارب والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان والمخرج المغربي كمال كمال والممثل المصري شريف منير والمخرج المغربي سعد الشرايبي والمخرج والممثل المغربي محمد بنقدور.

ويقترح المهرجان عددا من الندوات التي تقارب قضايا متصلة، على الخصوص، بحضور المرأة في السينما المغاربية والعلاقة بين السياحة والثقافة، فضلا عن ورشات حول كتابة السيناريو والإخراج وإدارة الممثل والمبادئ الأولية للفيديو والتحليل الفيلمي.

يذكر أن الفيلم التونسي “مطصفى زاد” للمخرج نضال شطة توج بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي السابع للفيلم، الذي نظم خلال الفترة الممتدة بين 23 و27 يونيو الماضي بوجدة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *