وزارة الصحة: معدل الشفاء من كورونا يتجاوز 37 في المائة ونسبة الفتك أقل من المعدل العالمي

أوريون.ما 17:20 - 6 مايو 2020

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنه ولحدود اليوم لا تزال الوزارة تسجل أكثر الإصابات بفيروس كورونا في صفوف المخالطين.

وأوضح اليوبي أن عملية التتبع الصحي للمخالطين، أدت إلى اكتشاف 162 حالة، خلال 24 ساعة الماضية، وهو ما يشكل نسبة 82 في المائة من مجموع الحالات الجديدة.

وهذا الاكتشاف للحالات في صفوف المخالطين يمكن الوزارة، حسب اليوبي، من التكفل بالحالات المصابة في وضعية صحية بسيطة أو بدون أعراض، مقابل تقلص عدد الحالات في وضعية صحية حرجة.

وارتفع اليوم عدد الإصابات إلى 5408 حالة، بزيادة 189 حالة جديدة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 47550 حالة.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد 183 وفاة، بعد تسجيل حالتين جديدتين اليوم، لتكون نسبة الفتك 3.4 في المائة، وهو أقل من النسبة العالمية التي تصل إلى 7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 2017 حالة، بزيادة 179 حالة شفاء جديدة، وتستقر نسبة الشفاء في 37.3 في المائة، وهو ما يتخطى المعدل العالمي الذي يصل إلى 34 في المائة.

ولم يعرف التوزيع الجغرافي للإصابات تغييرا، حيث لا تزال جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بنسبة 26 في المائة من مجموع الإصابات، متبوعة بجهة مراكش آسفي بنسبة 21 في المائة، ثم جهات طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، ودرعة تافيلالت

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *