وفاة النجم الهندي عرفان خان بعد صراع مع السرطان

أوريون.ما 11:02 - 29 أبريل 2020

توفي نجم بوليوود عرفان خان، المعروف عالميا بمشاركته في فيلمي “المليونير المتشرد” Slumdog Millionaire و”العالم الجوراسي” Jurassic World، عن عمر يناهز 53 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال متحدث باسم الممثل إن عرفان خان توفي بعد ادخاله مستشفى كوكيلابين ديروباي امباني في مومباي، بسبب عدوى في القولون.

وجاء في بيان نشره فريق الممثل: “عرفان كان روحًا قوية، شخص قاتل حتى النهاية وألهم دائمًا كل من اقترب منه.”

خان الذي خلّف بعد وفاته زوجة وطفلين، كان قد أعلن في مارس 2018 عن تشخيص إصابته بورم نادر في الغدد الصماء العصبية، ونمو هذا الورم بصورة كبيرة وفقا لمستشفى مايو كلينك، وخضع لأشهر من العلاج في المملكة المتحدة.

خان لأول مرة على الشاشة في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار عام 1988 “سلام بومباي” والذي يدور حول أطفال الشوارع في مدينة مومباي.

وشارك الممثل المشهور أيضًا في أفلام شهيرة مثل فيلم “المليونير المتشرد”، الذي تم ترشيحه لعشر جوائز أوسكار في عام 2009، وفاز بجائزة أفضل فيلم، وظهر في فيلم ” العالم الجوراسي” وفيلم “الرجل العنكبوت المذهل”، وفيلم “حياة باي”، وعمل مع مخرجين مثل ميرا ناير وويس أندرسون وأنغ لي.

فاز خان بعدد من جوائز الأفلام المحلية في الهند، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني الهندي لعام 2012 لأفضل ممثل عن أدائه في “بان سينغ تومار”، وهي قصة بطل رياضي تقاعد من القوات المسلحة الهندية ليحكم وادي شامبال في وسط الهند.

وحصل على جائزة “الروح المستقلة” لدعم الممثل في الدراما الهندية الأميركية “السَّمي” من إنتاج عام 2006 وجائزة اختيار المشاهدين في مهرجان كان 2013 لدوره في الدراما الرومانسية الهندية “صندوق الغداء”.

وانهالت عبارات الرثاء من نجوم بوليوود، ومن بينهم أميتاب باتشان، الذي قال إن خان كان “موهبة رائعة” و”مساهم غزير في عالم السينما”.

وكتب باتشان على تويتر “تركتنا سريعا جدا”.

في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” في عام 2018، قال خان: “لقد رأيت الحياة من زاوية مختلفة تمامًا. تجلس وترى الجانب الآخر وهذا رائع. أنا في رحلة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *