وفد فلسطيني يتوجه إلى لاهاي للتسريع في بدء التحقيق في جرائم الاحتلال الاسرائيلي

أوريون.ما/و م ع 11:01 - 6 أبريل 2016

أفاد غازي حمد المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية، بأن اللجنة اجتمعت في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لمتابعة آخر المستجدات والتطورات ذات العلاقة مع المحكمة الجنائية الدولية.

واستمعت اللجنة الى آخر التقارير حول اللقاءات بين ممثلي اللجنة ومسؤولي المحكمة الجنائية الدولية التي جرت في عمان ما بين 19-21 مارس الماضي.

وذكر حمد أن وفدا سيتوجه اليوم إلى لاهاي للاجتماع مع نخبة من خبراء القانون الدولي للمتابعة والتباحث في وضع خطة لتسريع بدء التحقيق في الجرائم الاسرائيلية.

وتطرق الاجتماع إلى تحركات الاحتلال الرسمية التي تحاول إجهاض وعرقلة عمل اللجنة في المحافل الدولية واتباع حكومة الاحتلال اساليب الترهيب والتهديد لكل الأطراف المعنية بتوثيق جرائم الاحتلال

وأشار غازي إلى ما تتعرض له مؤسسات حقوق الإنسان من هجمات تشويه من قبل سلطات الاحتلال وجهات مشبوهة تهدف إلى النيل من إرادة وعزيمة اللجنة وأعضائها من المؤسسات والأفراد في مواصلة عملها.

من جهته، أشاد صائب عريقات بالعمل الذي تقوم به المنظمات الأهلية والحقوقية الفلسطينية وبدورها المميز في متابعة الجرائم الإسرائيلية وإعداد التقارير والوثائق اللازمة لفضح الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

واستعرضت اللجنة الفنية الخاصة بملف الاستيطان، خلال هذا اللقاء، نشاطاتها وجهودها في توثيق جرائم الاستيطان في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *