ولي العهد الأمير مولاي الحسن يفتتح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

أوريون.ما/و م ع 14:44 - 26 أبريل 2016

افتتح ولي العهد الأمير مولاي الحسن الثلاثاء فعاليات النسخة 11 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

ويعرف المعرض مشاركة 62 دولة، من القارات الخمس، و يمتد من 26 أبريل إلى غاية 01 ماي المقبل، وينظم تحت  شعار” فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية”، انسجاما مع النقاش العالمي حول التغيّرات المناخي.

وقال منظمو المعرض إن الدورة الحالية تكتسي أهمّية بالغة لانعقادها في فترة وسطى بين حدثين عالميّين بارزين، هما قمة باريس حول التغيرات المناخية COP 21، التي انعقدت شهر دجنبر الماضي بفرنسا، والقمّة الثانية المرتقب أن تحتضنها مدينة مراكش شهر نونبر القادم.

وانطلاقا من موضوع “الفلاحة المرنة والمستدامة”، سيبحث المشاركون في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، من خلال مختلف الأنشطة والندوات، عن أجوبة لجملة من الأسئلة الآنية التي تهمّ القطاع الفلاحي قصد تطويره.

ويمتدّ الفضاء الذي يقام به المعرض الدولي للفلاحة بمكناس على 17 هكتارا، تُنصب عليها 9 خيام، تحتضن تسعة أقطاب، ويعتبر فضاء للترويج التجاري، وحسب المعطيات التي قدمها المنظمون، فإن التعاونيات الفلاحية بالمغرب تحقق 65 بالمائة من رقم معاملاتها في المعرض.

وستحلّ دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف على الدورة الحادية عشرة من المعرض، وجاء اختيارها في إطار التطور اللافت للعلاقات التي تجمع الرباط وأبو ظبي، وتكثيف علاقاتهما الاقتصادية؛ إذ عرفت المبادلات التجارية بين البلدين نقلة نوعية، من 300 درهم سنة 2000، إلى ما يقارب 4.1 مليار درهم سنة 2014.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *