المغرب يدعم حقوق الشعب الفلسطيني ويرفض الاستيطان الاسرائيلي

و م ع 11:48 - 26 نوفمبر 2019

جدد المغرب، اليوم الاثنين بالقاهرة، التأكيد على موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية، أحمد التازي، في كلمة خلال الاجتماع الاستئنائي لمجلس وزراء الخارجية العرب على مستوى الجامعة، لبحث الموقف الأمريكي بشأن الاستيطان الاسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة منذ 1967، أن “المملكة المغربية تؤكد موقفها الثابت من جميع القضايا المرتبطة بالقضية الفلسطينية العادلة”.

وأضاف أن جميع المستوطنات الإسرائيلية فوق الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية غير قانونية وتقوض عملية السلام المنشودة المبنية على حل الدولتين.

وقال في هذا الصدد “نقف مع أشقائنا الفلسطينيين في محنهم وندعم جميع حقوقهم وعلى رأسها حقهم في إقامة دولة فلسطين مستقلة وقابلة للحياة وهو موقف المجتمع الدولي الذي تعبأ ضميره مرة أخرى لنصرة القضية الفلسطينية ورفض الاستيطان الاسرائيلي”.

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن “المملكة المغربية تشجع أي جهد مخلص من شأنه أن يعطي دينامية وحركية للقضية الفلسطينية وتتمنى بأن تتجاوب معه الحكومة الاسرائيلية وأن تتوجه نحو مفاوضات سلام جادة ومثمرة مع الأشقاء الفلسطينيين”.

ويبحث هذا الاجتماع غير العادي، التطور الجديد في موقف الولايات المتحدة بشأن الاستيطان الاسرائيلي.

ومن المقرر أن يخرج وزراء الخارجية العرب بقرار يبلور التحرك العربي إزاء موقف الإدارة الأمريكية الجديد بشأن الاستيطان الإسرائيلي.

وحسب الجامعة العربية، فإن الهدف من اجتماع اليوم، هو بلورة موقف عربي جماعي ومنسق للتصدي لهذه الخطوة الأمريكية والتي تتطلب من الدول العربية “تجاوز الإدانة وإتخاذ اجراءات عملية لمواجهة القرار الأمريكي”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *