أميريكا تقاطع الحوامض المغربية الكليمنتين .


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 18:02 - 22 يناير 2016

قررت الولايات المتحدة الأميريكية ايقاف تصدير الحوامض المغربية بعد عقب عثور سلطاتها على يرقات ذبابة الفاكهة داخل أحد صناديق “الكليمنتين” وتوجيهها دعوة لمقاطعة الحوامض المغربية الموجهة للسوق الأمريكية .

وعن بيان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية سيعمد هاذ الاخير تشديد إجراءات الرقابة على الحوامض المغربية، التي تستوردها الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف استئناف عمليات تصديرها في أقرب وقت ممكن”.

وشدد على أن “الحوامض المغربية التي تستوردها الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة 1991، لم يسبق لها إبلاغ المغرب بالعثور على يرقات ذبابة الفاكهة وسط الكميات المستوردة”.

وأوضح البيان أن “الأمر يتعلق بذبابة الفاكهة، التي تتواجد في بساتين بلدان البحر الأبيض المتوسط، إفريقيا، آسيا، أمريكا اللاتينية والكاريبي، وهي الذبابة التي تستهدف 300 نوع من النباتات والأشجار، على رأسها الحوامض”.

ويبقى السؤال مطروحا هل شمل هذا المنع والرقابة الشركات الفلاحية لتسويق وتصدير  فاكهة الكلمنتين بعاصمتها بركان والتي معهود لها منذ زمان ريادة هذا التصدير مع العلم ان كلمنتين بركان من جودة عالية .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *