أنس الصفريوي يدشن بالكوت ديفوار ثاني وحدة لإنتاج الإسمنت


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 10:58 - 2 مارس 2016

دشن أنس الصفريوي مالك مجموعة “الضحى”، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وحدة الإنتاج الثانية لشركة إسمنت إفريقيا “سيماف”، التابعة لمجموعته.
وحضر حفل التدشين الوزير الأول الإيفواري، دانييل كابلان دونكان.
وسيمكن هذا المشروع الجديد، الذي تطلب ميزانية بقيمة 17 مليار فرنك إفريقي أي حوالي 26 مليون أورو، “سيماف” من مضاعفة الإنتاج، من خلال الانتقال من 500 ألف طن إلى مليون طن من الاسمنت سنويا.
ومن المرتقب أن تساهم هذه الوحدة التي تم الشروع في العمل بها منذ 18 فبراير الماضي في جهود الحكومة الإيفوارية الرامية إلى سد العجز الحاصل في هذا المجال، وتلبية طلب متنامي، مع ضمان إنتاج إسمنت عالية الجودة.
وقال أنس الصفريوي، الرئيس المدير العام لمجموعة “الضحى”، إن اختيار كوت ديفوار فرض نفسه منذ البداية، وذلك بفضل حجم هذا البلد وكذا بفضل جودة العلاقات الأخوية التي تجمع المغرب بكوت ديفوار.
وأبرز أنه بالشروع في عمل هذه الوحدة الثانية، ستنتقل الطاقة الإنتاجية لوحدة أبيدجان إلى مليون طن سنويا، وستوفر بشكل مباشر أو غير مباشر، خلال فترة الاستغلال، حوالي 350 منصب شغل.
وفيما ذكر أن الكلفة الإجمالية للاستثمار بوحدة أبيدجان (الشطر الأول والثاني) تصل إلى 40 مليار فرنك إفريقي، أبرز الصفريوي أن مجموعته في طور إنجاز مصنع اسمنت ثان بالمنطقة المينائية لمدينة سان بيدرو باستثمار بقيمة حوالي 35 مليار فرنك إفريقي.
وأوضح أنه مع انطلاق العمل بهذه الوحدة سنة 2017، سيتجاوز المبلغ الإجمالي لاستثمارات مجموعة “سيماف” بكوت ديفوار، 80 مليار فرنك إفريقي، بطاقة إنتاجية سنوية للاسمنت بحجم 2 مليون طن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *