إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين المغربية للألعاب والرياضة والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

و م ع 0:36 - 6 أبريل 2016

تم، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين المغربية للألعاب والرياضة والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (فرع إفريقيا) .

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة يونس المشرفي، ورئيس الاتحاد (فرع إفريقيا) أبي ميتشل، ونائبه مراد المتوكل، سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون والتضامن بين الصحافيين الرياضيين بإفريقيا، وذلك بنشر قيم الروح الرياضية عبر وسائل الاعلام الإفريقية .

كما تنص الاتفاقية على مواكبة المغربية للألعاب والرياضية لشركات الرهان الرياضي الإفريقية في عملية تحديثها حتى تتمكن من أداء مهمتها على نحو أمثل، والمتمثلة على الخصوص في حماية الشركات الافريقية من اللعب غير القانوني.

وأوضح المشرفي في كلمة بالمناسبة أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار استراتيجية التعاون جنوب Ü جنوب، تهدف إلى تطوير وتعزيز المؤسسات الإفريقية الفاعلة في مجال الصحافة الرياضية.

وذكر بأن مساهمة المغربية للألعاب والرياضة، في الصندوق الوطني لتنمية الرياضة، برسم سنة 2015، بلغت 302,9 مليون درهم، مضيفا أن هذه المساهمة قد ارتفعت بنسبة 18 في المائة مقارنة بسنة 2014.

وأضاف أن رقم معاملات المغربية للألعاب والرياضة بلغ 1,847 مليار درهم سنة 2015، مسجلا بذلك ارتفاعا نسبته 12,5 في المائة مقارنة بسنة 2014 ، منها 1,1 مليار درهم خصصت كأرباح للاعبين.

ومن جهته، نوه ميشال بجهود المغربية للألعاب والرياضة من أجل إبرام هذه الاتفاقية التي تشكل “خطوة مهمة نحو النهوض بالصحافة الرياضية بإفريقيا”.

وأضاف أن الاتفاقية تعد دفعة قوية ومكسبا للإعلاميين المختصين في المجال الرياضي بالقارة من أجل تكوين إعلاميين في مستوى التظاهرات الرياضية التي تنظم بإفريقيا.

ومن جانبه نوه المتوكل بالجهود التي تبذلها كل من المغربية للألعاب والرياضة والاتحاد، مضيفا أن المغربية للألعاب لم تترد في دعم هذه المبادرة التي تسير في سياق الاهتمام الذي توليه المملكة للتعاون جنوب- جنوب.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (فرع إفريقيا)، والذي يوجد مقره بالدار البيضاء ، هيئة دولية تمثل مصالح الصحافة الرياضية بالقارة الإفريقية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *