إطلاق عريضة لمنع بث أغاني لمجرد والسبب مناهضة العنف ضد المرأة

متابعة 18:11 - 26 نوفمبر 2021

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يصادف ال 25 من شهر نونبر من كل عام، تفاجئ عدد من محبو النجم المغربي سعد لمجرد بإنشاء عريضة إلكترونية لمنع بث أغاني الفنان الشاب عبر الإذاعات المحلية.

وأنشئت العريضة السالفة الذكر من قبل سيدة تدعى فداء الإسماعيلي، طالبت من خلالها النساء التوقيع عليها، من أجل إجبار عدد من الإذاعات المغربية على منع بث اغاني لمجرد بدعوى اتهامه في قضية إغتصاب وإعتداء جنسي.

واعتبرت صاحبة العريضة الإلكترونية أن استمرار الإذاعات المغربية لا سيما “أصوات” و”URadio ” في بث أغاني لمجرد إهانة للنساء ضحايا الإغتصاب.

ويشار أنه على خلفية متابعة لمجرد في قضية اغتصاب ثانية بفرنسا، شهر غشت من العام الماضي، اتخذت إذاعة “هيت راديو” قرارا يقضي بمنع بث أغاني الفنان المغربي، في الوقت الذي استمرت فيه باقي الإذاعات ببث أغانيه على اعتبار أن المتهم بريء إلى أن تتبث إدانته.

ويذكر أن لمجرد كان قد حصل في أبريل من العام  الماضي، على إطلاق سراح مشروط ، في القضية التي يتابع فيها على خلفية اتهام فتاة فرنسية له باغتصابها عام 2016 ، ليتمكن عقبها من مغادرة التراب الفرنسي، حيث استعاد حريته واستأنف نشاطه وحفلاته الفنية بعدد من الدول .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *