“ابراهيم غالي”سيمثل امام القضاء للحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب

أوريون.ما 9:22 - 26 مايو 2021

أوردت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، أن زعيم المرتزقة سيمثل امام القضاء عبر تقنية الفيديو، في الفاتح من يونيو، مؤكدة أن قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية، سانتياغو بيدراز، حذر المجرم “ابراهيم غالي”، من أنه إما أن يعين محاميا أو يعطيه محاميا بحكم منصبه.

وكان المدعو “غالي”، قد رضخ ووافق على الإدلاء بشهادته في الأول من يونيو المقبل أمام المحكمة الوطنية الإسبانية، على خلفية الشكوى المرفوعة ضده في عام 2007 أمام القضاء الإسباني.

ومن جهة أخرى، خرجت المتحدثة بإسم الحكومة الإسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، بتصريحات الثلاثاء، قالت فيها إن الوضع تحسن بشكل ملحوظ مع المغرب منذ الأسبوع الماضي عندما تدفق آلاف المهاجرين عبر الحدود إلى سبتة المحتلة وسط توتر دبلوماسي كبير بين البلدين.

وأضافت المتحدثة ماريا خيسوس مونتيرو في إيجاز صحفي بعد اجتماع لمجلس الوزراء “تعمل الحكومة من أجل نهاية للوضع المتوتر الحدودي مع المغرب”، لكن يجب أن نواصل العمل بدبلوماسية عالية وحكمة تقديرية كبيرة لإعادة العلاقات بشكل كامل”.

وأوضحت المسؤولة الإسبانية، أن “الهدف الرئيسي بالنسبة لحكومة مدريد” هو الحفاظ على علاقات جيدة مع الرباط و”وضع حد لهذا الوضع الذي كان يجب ألا يحدث على الإطلاق”.

وفي ردها على سؤال حول كيفية تأثر العلاقات الثنائية بسبب قضية استقبال مدريد لزعيم “البوليساريو”، أكدت ماريا خيسوس مونتيرو أن القضاء “لديه الآليات اللازمة” للقيام بذلك..

والجدير بالذكر، أن المغرب كان قد حذر من أن خروج المدعو إبراهيم غالي” من إسبانيا كما دخل سيكون له “عواقب وخيمة” على العلاقات بين البلدين..

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *