اتحاد جيبوتي لكرة القدم يستغرب من خرجات إعلام الجزائر

متابعة 10:09 - 22 أكتوبر 2021

عكس ما تم الترويج له في وسائل إعلام جزائرية رسمية وشبه رسمية، خرج إتحاد جيبوتي لكرة القدم بتوضيح بخصوص نقل مباراة منتخبه ضد منتخب الجزائر من مصر إلى المغرب.

اتحاد كرة القدم في جيبوتي، نفى وجود أي تدخل للمغرب، من أجل مبارته ضد الجزائر من القاهرة إلى مراكش، والتي تدخل في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وحسب اتحاد جيبوتي، فإن المغرب لا دخل ولا يد له في ذلك، كما اكد عدم وجود أي اتفاق يقضي بإقامة المباراة في مصر عكس ما روج له في الجزائر.

وتابع اتحاد كرة القدم في جيبوتي، مؤكدا أنه حصل على ترخيص من الكاف باللعب في المغرب شهر غشت الماضي، مباشرة بعد رفض الكاف تأهيل ملعبه لاستقبال المباريات الدولية فيه.

كما شدد الاتحاد، على أنه مباشرة بعد رفض الكاف تأهيل ملعبه المحلي، طالب بنقل مبارياته إلى المغرب وهو الأمر الذي وافق عليه الكاف بعد موافقة المغرب.

وعبّر اتحاد جيبوتي لكرة القدم، عن استغرابه من ما يروج في الجزائر بكون المغرب ضغط لنقل المباراة من مصر إلى المغرب، مجددا تاكيده على غياب أي اتفاق يقضي بخوض مباراة الجولة الخامسة في القاهرة بدل مراكش..

وبالواضح قال اتحاد جيبوتي، إن من يشكك في ذلك عليه العودة لبرنامج الكاف والذي نشر في بداية شتنبر الماضي.

يشار إلى أن زوبعة في الجزائر أقامتها وسائل اعلام محلية بخصوص ضغط المغرب من أجل نقل مباراة جيبوتي والجزائر من مصر إلى المغرب.

وبالغت وسائل الاعلام المذكورة في تضخيم الموضوع الذي لا علاقة للمغرب به مطلقا سوى أنه قبل طلب الكاف، بإقامة المباراة المذكورة.

وبدون مناسبة، نوهت وسائل الاعلام الجزائرية، بدبلوماسيتها التي تمكنت من برمجة مباراة الجزائر وجيبوتي في مصر بدل المغرب..

وتبدو فقط هذه إحدى طرائف نظام العسكر الذي يبحث عن أي طريقة لنفث حقده على المغرب، خاصة بعد أن صارت المملكة قبلة للمنتخبات الإفريقية، والتي تختارها طواعية للعب فوق ميادينها، لسبب بسيط جدا، وه أن ملاعب المغرب مؤهلة من الكاف والفيفا وتتفر فيها كل الشروط..

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *