اتحاد دكاترة المغرب يتحدث عن تفصيل المناصب الجامعية على مقاس اسماء معينة ويندد ب “التهميش”

أوريون.ما 18:51 - 28 مايو 2021

تحدث الإتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب في بلاغ له، عن ما أسماه “تفصيل المناصب الجامعية على مقاس أسماء معينة”، منددا بالتهميش الذي تعيشه هذه الفئة من موظفي الدولة.

وعبر الإتحاد في بلاغه، عن تنديده ب “التهميش الذي تعيشه هذه الفئة من موظفي الدولة نتيجة حرمانها من تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد”.

واستنكر الاتحاد، “طريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية”، التي يتم تفصيلها، وفق تعبير البلاغ، على مقاس أسماء معينة، يجعل الجامعة المغربية “وكرا للفساد والمحسوبية، ولا تتناسب مع رهانات المملكة في محاربة الغش وتجويد الخدمات العمومية”.

كما استنكر الإتحاد “تماطل وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، في تنفيذ وعوده التي التزم بها أمام أعضاء المكتب الوطني في لقاء شهر مارس من سنة 2020. “

وطالب أيضا، بضرورة استثمار مؤهلات الدكاترة الموجودين ودمجهم في مختبرات ومراكز البحث العلمي، لتحصين المغرب مستقبلا، حتى لا يبقى رهين البحوث الخارجية، معتبرا أن المملكة تضم دكاترة أكفاء، غير أنهم يعيشون “التهميش والإقصاء”.

وأكد الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب “عزمه على مواصلة نضالاته المشروعة، مهما كلفه ذلك من تضحيات جسام”، مشيرا إلى أنه”سيفضح جميع السلوكات التي تضرب استقرار منظومة التعليم العالي و البحث العلمي”.

وأشار الاتحاد إلى نجاح الإضراب الوطني الذي تم تنفيذه، الثلاثاء المنصرم، بجميع المؤسسات الحكومية والاعتصام الإنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *