الأصوات الراقية القادمة من الشرق الأوسط حاضرة بموازين


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 13:07 - 8 مارس 2016

ستحيي كل من الفنانة ديانا حداد وميريام فارس ويارا سهرات مليئة بالإحساس بمنصة النهضة.

يسر جمعية مغرب الثقافات بالإعلان عن عودة ثلاث نجمات ساطعة في سماء الموسيقى العربية، ديانا حداد وميريام فارس، وكذا المغنية اللبنانية محبوبة الخليج يارا.

ستبصم سنة 2016 عن عودة ثلاث فنانات لمهرجان موازين من خلال حفلات جد منتظرة لاسيما حفل افتتاح المهرجان الذي سيكون على منصة النهضة يوم الجمعة 20 ماي مع الفنانة ديانا حداد.

أخذت مسيرة هذه الفنانة الملقبة بأميرة الأغنية العربية منحى تصاعديا منذ إصدار أول أغنية لها سنة 1997 بعنوان “ساكن”، بحيث تعتبر اليوم من بين الفنانات الشعبيات والموهوبات بالعالم العربي. تضم ديانا في رصيدها أزيد من 15 ألبوم، وتتقن العديد من اللهجات لاسيما الدارجة من خال إصدارها سنة 2013 أغنية بعنوان “Fiesta” التي كتبت كلماتها تعبيرا عن حبها للجمهور المغربي، هذا الحب المتبادل والذي أكده الاستقبال الذي خصصه لها المغاربة سنة 2009 خلال حفلها على منصة النهضة.

لكن نقطة بداية مسيرتها تبقى من دون شك خلال أدائها بمسابقة استوديو الفن، هذه المسابقة الفنية التي كانت وراء بروز أكبر الأسماء في الساحة العربية كميريام فارس التي ستحتضنها منصة النهضة يوم الأحد 22 ماي.

Yara

كلنا يتذكر أداء هذه الفنانة بموازين سنة 2010، حيث عرف ذلك اليوم حضور جماهيري مكثف للاستمتاع مع هذه الأيقونة اللبنانية من خلال أغاني رائعة ورقص بديع. ومكنها كل من ألبوم “ميريام” سنة 2013 وألبوم “ناديني” سنة 2005 التي مزجت من خلالها موسيقى تقليدية بأسلوب “البوب”، من مجاراة النجوم الكبار. كما حققت فيديو كليبات هذه الفنانة الملقبة بملكة لبنان ملايين من المشاهدات فاتحة لها بذلك أبواب النجومية العالمية من خلال سهرات بمصر والكويت والأردن ودبي ولاس فيغاس…… . تمتلك ميريام في رصيدها 4 ألبومات، فيما سيتم عما قريب تسجيل ألبوم جديد.

هذا وستبصم منصة النهضة عن عودة الفنانة يارا وذلك يوم الثلاثاء 24 ماي. تمكنت هذه الفنانة من الفوز بالمسابقة الموسيقية “كأس النجوم” التي أذيعت على قناة LBC، لتصدر سنة 2004 أغنية بعنوان “حب كبير” وتحقق معها نجاحا كبيرا.  بعد سنة من ذلك، أصدرت يارا أول ألبوم لها بعنوان “تواصى فيا”. ولعل أبرز ما ختم عن شهرة هذه المغنية هو أدائها المشترك مع الفنان فضل شاكر في أغنية “أخذني معك”.

Diana Haddad

ومنذ ذلك تواصلت نجاحات الفنانة اللبنانية لاسيما بدول الخليج حيث الجمهور يعشق نبرة صوتها.   وأصدرت سنة 2009 ألبوما بعنوان “يارا في لآلئ الخليج” كتكريم للموسيقى الخليجية والتي غنته باللهجة الخليجية. ويعد حفلها بمنصة النهضة بجو موسيقي استثنائي لمتعة كل محبيها.

معلومات هامة:

الدورة 15 من مهرجان موازين إيقاعات العالم:  من 20 إلى 28 ماي 2016

حفل الفنانة ديانا حداد بمنصة النهضة يوم الجمعة 20 ماي.

حفل الفنانة ميريام فارس بمنصة النهضة يوم الأحد 22 ماي.

حفل الفنانة يارا بمنصة النهضة يوم الثلاثاء 24 ماي.

نبذة عن مهرجان موازين إيقاعات العالم:

يشكل مهرجان موازين منذ سنة 2001 الموعد الأبرز لعشاق ومحبي الموسيقى بالمغرب، كما يشكّل ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بفضل جمهور قُدّر بأزيد من مليوني متفرج لكل من النسختين الماضيتين. ويقترح موازين خلال شهر ماي من كل سنة وطيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع أكبر النجوم الدولية والعربية، كما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاء استثنائي بين الجمهور وثلة من الفنانين المرموقين. ويخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته للمواهب المحلية وذلك التزاما منه تجاه تشجيع الموسيقى المغربية. هذا ويوفر المهرجان ولوجا مجانيا ل 90% من السهرات كما يجعل من ولوج الجماهير مهمة أساسية. يعتبر المهرجان حاملا لقيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، كما يساهم كذلك في تنمية الاقتصاد السياحي الجهوي وفي خلق صناعة حقيقية للحفلات بالمغرب.

نبذة عن جمعية مغرب الثقافات:

جمعية “مغرب الثقافات” جمعية لا تسعى للربح المادي تهدف إلى ضمان تنشيط ثقافي وفني لفائدة جمهور جهة الرباط سلا زمور زعير. تأسست هذه الجمعية سنة 2001 حيث تسعى لترسيخ قيم السياسة التنموية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس من خلال مختلف التظاهرات التي يتم تنظيمها كمهرجان موازين إيقاعات العالم والمسابقة الموسيقية جيل موازين. تقوم أيضا الجمعية كل سنة بعقد ندوات تتطرق لعدة مواضيع وبتنظيم معارض الفنون التشكيلية والحفلات الموسيقية.

 

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *