الأمم المتحدة تدين إعدام جندي إسرائيلي لشاب فلسطيني


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 10:46 - 25 مارس 2016

أدانت الأمم المتحدة، ليلة الخميس- الجمعة، “عملية إعدام” شاب فلسطيني من قبل جندي إسرائيلي، ووصفتها بأنها عمل “مريع وغير أخلاقي وظالم”.

فقد أدان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إعدام قوات الاحتلال لشاب فلسطيني في منطقة تل الرميدة في الخليل، يوم أمس، خارج نطاق القضاء.

وعقب المسؤول الأممي بذلك على شريط الفيديو الذي يظهر إعدام أحد الجنود الإسرائيليين للشهيد عبد الفتاح الشريف من مسافة الصفر، وهو مصاب وملقى على الأرض في مدينة الخليل.

وقال نيكولاي ملادينوف في بيان وزعه مكتبه “إنني أدين بشدة إعدام الشاب الفلسطيني خارج نطاق القضاء في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، فهذا الفعل الشنيع، وغير الأخلاقي لن يغذي سوى المزيد من العنف وتصعيد الموقف المتفجر بالفعل”.

وطالب السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق على وجه السرعة وتقديم الجاني إلى العدالة، مضيفا “لقد حان الوقت لوقف دوامة العنف والبدء في خطوات إيجابية نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام والأمن الذي طال انتظاره”.

وأظهر شريط فيديو عن الحادثة نشر على الأنترنيت أنها إحدى أكثر الحالات وضوحا للاستخدام المفرط من قبل القوات الإسرائيلية للقوة خلال موجة العنف التي بدأت قبل ستة أشهر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *