الاستقلال يحصل على أربع حقائب وزارية ورئاسة مجلس المستشارين

متابعة 14:25 - 7 أكتوبر 2021

كشفت مصادر مطلعة عن أسماء المرشحين للاستوزار باسم حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة برئاسة عزيز أخنوش، والتي يرتقب تعيين أعضائها من طرف الملك محمد السادس في الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن “الميزان” الذي حل ثالثا في نتائج الانتخابات التشريعية ليوم  شتنبر، بحصوله على 81 مقعدا خلف كل من “الأصالة والمعاصرة” و”التجمع”، حصل على أربعة حقائب وزارية فقط بحكومة أخنوش، إلى جانب رئاسة مجلس المستشارين.

ورجحت المصادر نفسها، أن يعين الأمين العام للحزب نزار بركة، وزيرا للتجهيز والماء؛ وأن يتولى مدير شركة استغلال الموانئ المعروفة باسمها التجاري “مرسى المغرب”، محمد عبد الجليل، حقيبة التجارة الخارجية والاستثمار.

كما أوردت أنه من المرجح أن تتولى رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عواطف حيار، وزارة الأسرة والتضامن، في حين سيعين مدير ديوان مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي في الحكومة المنتهية ولايتها، رياض مزور، وزيرا للنقل.

وتوقعت المصادر ذاتها، أن يحصل حزب الاستقلال على رئاسة مجلس المستشارين، في شخص النعمة ميارة، وذلك في الوقت الذي يحاول فيه فؤاد القادري الحصول على هذا المنصب بعد ضمانه مقاعدا بالمجلس لكل من أخيه وأخته وزوجته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *