التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022)..المنتخب المغربي يتفوق على نظيره السوداني (3-0)

و م ع 20:31 - 12 نوفمبر 2021

تفوق المنتخب الوطني المغربي على نظيره السوداني (المضيف) بثلاثية نظيفة ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ،برسم الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

و انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم أسود الاطلس بهدف لصفر من توقيع المهاجم ريان مايي في الدقيقة الثالثة ، بعد أن احسن استغلال تمريرة بينية من متوسط الميدان سفيان امرابط لينفرد بالحارس ادم محمد نور ،و يركن الكرة بسهولة في الشباك .

ولم تستثمر العناصر الوطنية هذا التقدم المبكر حيث ، حصل ارتباك بين الصفوف قلت معه فرص التسجيل إما لسوء التركيز أو لغياب النجاعة الهجومية .

في المقابل ،كان لاعبو المنتخب السوداني قريبين من تعديل الكفة في اكثر من مناسبة لكن يقظة الحارس ياسين بونو حالت دون ذلك .

و كاد زملاء أشرف حكيمي أن يعمقوا الفارق من خلال فرصتين سانحتين للتسجيل بواسطة العميد غانم سايس و المهاجم سفيان بوفال .

و في الانفاس الأخيرة من المباراة عزز اللاعب عمران لوزا التفوق المغربي بتوقيع هادف ثالث في الدقيقة( 90+3) بعد ان انبرى لتمريرة دقيقة من البديل اشرف بن الشرقي بتسدية قوية لم تترك أي حظ للحارس السوداني.

و بهذا الفوز عزز المنتخب الوطني موقعه في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 15 نقطة من خمس انتصارات ، محققا العلامة الكاملة ،ومبتعدا بفارق 10 نقاط كاملة عن منتخب غينيا بيساو الوصيف، و11عن منتخب غينيا، فيما يتذيل منتخب السودان ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، حصدهما من تعادلين وتلقيه ثلاث هزائم.

ويلاقي المنتخب الوطني، الذي ضمن تأهله مبكرا للدور الحاسم من التصفيات ، نظيره الغيني، يوم الثلاثاء القادم، بداية من الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *