الجفاف يعجل بعقد دورة استثنائية لمجلس جهة الشرق قبل مارس


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 14:30 - 21 يناير 2016

دفع الجفاف مجلس جهة الشرق إلى عقد دورة استثنائية، قبل حلول شهر مارس حيث كان من المفترض عقد دورة عادية.

وقال عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن الأسباب التي كانت وراء عقد هذه الدورة الاستثنائية وعدم تأخير نقط جدول أعمالها إلى غاية دورة مارس العادية تتجلى، أساسا، في تقييم الدخول المدرسي لهذا الموسم، إضافة إلى “الجفاف الذي أصبح معطى بنيويا بجهة الشرق، ما دفعنا إلى التعجيل بمناقشة الموسم الفلاحي 2015 -2016 لاتخاذ قرارات استعجالية في هذا المجال”.

وتدارست الدورة عروض حول الدخول المدرسي لموسم 2015/ 2016، والموسم الفلاحي 2015/ 2016، والقطاع الصحي، ومشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

وأضاف بعيوي أن هذه الدورة تشكل “فرصة ثمينة بالنسبة للجميع” للتداول بشأن القضايا المطروحة والبحث عن أنجع السبل لحل الإشكاليات القائمة، وكذا “الاطلاع على المشاريع المبرمجة في هذا الاتجاه بهدف الترافع والدفاع عن هذه الانشغالات وبرمجتها ضمن أولويات مجلس الجهة”.

وأشار بعيوي إلى أن مجلس جهة الشرق يسعى إلى وضع برامج تعاقدية بين الجهة والقطاعات الحكومية وبين مكونات الجهة نفسها قصد ضمان نجاعة هذه البرامج.

واعتبر رئيس مجلس جهة الشرق أن ذلك “يبقى رهينا ومشروطا بانخراط الجميع في المساهمة في إنجاح مسلسل التنمية الرامي إلى الارتقاء بالجهة وجعلها ضمن الأقطاب التنموية والاقتصادية الأساسية في بلادنا”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *