الحموشي يواصل حملة التطهير وسط رجاله. التحقيق مع مفتش شرطة متهم بالابتزاز

عمر ياري 15:51 - 26 مايو 2016

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة الدارالبيضاء، بحثا قضائيا، في موضوع اتهامات لمفتش شرطة، يعمل بولاية أمن الدارالبيضاء، والذي يشتبه في ابتزازه لشخصين متورطين في قضية حيازة المخدرات والأقراص المهلوسة، وتعريضهما لعمل تحكمي.

ويجري البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ الخميس، أن مفتش الشرطة أوقف، مساء أمس، عندما كان في فترة إجازة، شخصين متلبسين بحيازة كمية من مخدر الحشيش والأقراص المهلوسة، وقام بنقلهما على متن سيارة خاصة بمعية أربعة من أصدقائه من خارج العمل، قبل أن يحاول تعريضهما للإبتزاز.
وأوضح البلاغ أن التحريات الأمنية أسفرت عن توقيف الأشخاص الأربعة الذين شاركوا مع الشرطي في عملية التوقيف، كما تم حجز السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وبموازاة مع إجراءات البحث القضائي المتخذة في حق مفتش الشرطة، ومشاركيه في القضية، يضيف البلاغ، فقد تم الاحتفاظ أيضا بالمشتبه فيهما المتورطين في قضية حيازة مخدر الحشيش والأقراص المهلوسة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

ويأتي توقيف مفتش الشرطة غداة نشر تقرير يفيد أن المديرية العامة للشرطة المغربية سرحت نحو 3782 رجل أمن من الخدمة خلال عام واحد، في الفترة الممتدة بين ماي 2015 وماي 2016، لأسباب تتعلق بـ”الفساد واستغلال السلطة والفشل المهني”.

وعرف جهاز الشرطة في المغرب مجموعة من التغييرات منذ أن تولى إدارته عبد اللطيف الحموشي الذي يتولى في نفس الوقت منصب إدارة مديرية مراقبة التراب الوطنية.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *