الرباط ترد على باريس: توقيف الفرنسي “المسلم المتشدد” جاء لأن اسمه كان مدرجا ضمن سجلات المصالح المغربية ولم يبلغنا أحد عنه


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 15:45 - 10 مارس 2016

نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مصدر وصفته بأنه “مأذون” قوله إن المصالح الأمنية المغربية لم تبلغ من طرف نظيرتها الفرنسية بشأن المواطن الفرنسي المتطرف الذي تم توقيفه لدى وصوله، مؤخرا، إلى مطار فاس سايس.

وكشف المصدر أنه تم توقيف الظنين، وهو عسكري فرنسي سابق تبنى أفكارا متطرفة، لدى وصوله إلى المطار قادما من فرنسا بالنظر إلى أن اسمه كان مدرجا ضمن سجلات المصالح المغربية.

وتم ضبط ترسانة من الأسلحة البيضاء وقنينة غاز ضمن أمتعة المواطن الفرنسي لدى تفتيشه بمطار فاس بعد وصوله من مدينة نانت.

وكانت السلطات الفرنسية قد أفادت، الأربعاء 9 مارس مارس 2016، أن مواطنها مانويل بروستاي استقل يوم 31 مارس طائرة تابعة لشركة “راين إير” وفي أمتعته سكاكين وأسطوانة غاز صغيرة وقناعا أسود.

وقالت المصادر نفسها إنه “في إطار التعاون بين فرنسا والمغرب” تم إبلاغ السلطات المغربية بالأمر و”توقيفه (في مطار فاس) ليس من باب الصدفة”.

وبحسب السلطات الفرنسية، فإن الحقيبة التي نقلها بروستاي معه خضعت للتفتيش، ولم تكن تحتوي على أي شيء مشبوه. لكن الحقيبة التي وضعت مع أمتعة المسافرين الآخرين خضعت لكشف إلكتروني لم يرصد أي شيء لعدم وجود متفجرات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *