السفير الروسي: مونديال قطر سيكون الأحسن على مستوى العالم

وكالات 17:38 - 13 فبراير 2019

أشاد السفير الروسي لدى قطر، نور محمد خولوف، بتحضيرات واستعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا أن مونديال قطر سيكون الأحسن على مستوى العالم.

وأكد في تصريح خاص لصحيفة “الشرق” القطرية خلال مشاركته في فعاليات اليوم الرياضي بأكاديمية “أسباير”، أن هناك تعاونا مستمرا بين قطر وروسيا لتنظيم مونديال 2022.

وأضاف: “كأس العالم في روسيا 2018، وبحسب مختلف الآراء الدولية، كان أحسن مونديال في التاريخ من حيث النواحي التنظيمية والأمنية والرياضية وغيرها، وفي ختام مونديال روسيا قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كرة مونديال 2022 إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونحن نعتقد أن مونديال قطر سيكون الأحسن على مستوى العالم، وستنجح قطر في التنظيم، حيث تتواصل التحضيرات وتبنى الملاعب الجديدة وتخصص مبالغ هائلة للتجهيز للبطولة، وهذا دليل على الاهتمام القطري بهذا المونديال”.

وعن احتفالات اليوم الرياضي، قال خولوف: “اليوم شاهدنا فعاليات جيدة وتم تنظيمها على نطاق واسع بحضور الجماهير في كل مكان، وقد بدأنا في الصباح بالنادي الدبلوماسي، ومن ثم حضرنا إلى مؤسسة أسباير زون التي تجمع العديد من الزوار”.

وتابع: “أنا سعيد للغاية لأن دولة قطر تبذل اهتماماً كبيراً لصحة السكان وخصصت يوماً للرياضة في شهر فبراير من كل عام، وهذا شيء جيد ومميز لقطر”.

يذكر أن احتفالات اليوم الرياضي في أسباير زون، شهدت ميلاد رياضة جديدة للتدريب على الدفاع عن النفس بدون سلاح على الطريقة الروسية، حيث ينظم الاتحاد الروسي لرياضة السامبو بالتعاون مع سفارتي موسكو والدوحة دروسا وورش عمل للتدريب على فن القتال القريب والاشتباك.

ويعود الفضل فيما تحققه قطر من إنجازات رياضية لأكاديمية “أسباير” للتفوق الرياضي وهي أكاديمية تأسست عام 2004 بهدف الكشف والمساعدة في تطوير الرياضيين القطريين، ويعد بطل العالم الحالي في الوثب العالي معتز برشم من أبرز خريجيها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *