السلامة الطرقية ببركان و تحسيس بمخاطر الطريق


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:36 - 19 فبراير 2016

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية شهد إقليم بركان، اليوم الخميس، أنشطة متنوعة تروم التحسيس بمخاطر الطريق والتربية على احترام قانون السير.

وفي هذا الإطار قام عامل الإقليم عبد الحق حوضي والوفد المرافق له بزيارة لثانوية الليمون ومدرسة ابن هاني الأندلسي (مدينة بركان) وإعدادية الخوارزمي (جماعة عين الركادة )، حيث حضر جانبا من ورشات التربية الطرقية الموجهة لتلاميذ المؤسسات التعليمية، والتي تستهدف تعميق الوعي بضرورة احترام قانون المرور تجنبا لحوادث السير وما تخلفه من خسائر مادية وبشرية وأضرار اقتصادية.

وحسب بلاغ لعمالة الإقليم ، فإن برنامج الاحتفال تضمن كذلك تشخيص وقائع حادثة سير على الطريق الوطنية رقم 2 ، وذلك بهدف التعريف بكيفية الإبلاغ عن حادثة السير والسلوك الواجب اعتماده من طرف الشهود، فضلا عن تنظيم حملة للتبرع بالدم.

كما تم خلال الحفل، المنظم من طرف مصالح عمالة الإقليم بتعاون مع المجلس الإقليمي والجماعات الترابية والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، منح شواهد رمزية لرجال الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية تقديرا للمجهودات التي يبذلونها خدمة للصالح العام.

وتندرج هذه الأنشطة ضمن البرنامج العام الذي أعدته مصالح العمالة بتنسيق مع شركائها، والذي يجري تنفيذه على مدار الأسبوع بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

يشار إلى أن عدد حوادث السير التي سجلت بالإقليم برسم سنة 2015 بلغ 1039 حادثة ( 685 منها بالمجال الحضري و354 بالمجال القروي) خلفت 28 قتيلا و241 مصابا بجروح خطيرة و1051 مصابا بجروح طفيفة.

_DSC0124

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *