“الشروق” الجزائرية تتوقع بوادر أزمة بين بلادها والسعودية بسبب الصحراء


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:38 - 22 أبريل 2016

نسبت جريدة “الشروق” الجزائرية إلى مراقبين، دون أن تسميهم، توقعاتهم بأن تدخل العلاقات الثنائية بين الجزائر والسعودية في مرحلة “ركود” جديدة، نتيجة لمواقف الرياض من قضية الصحراء.

وقالت “الشروق” إن إعلان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز عن دعم بلاده للمغرب في قضية الصحراء “ينذر بأزمة جديدة بينها وبين الجزائر، نتيجة تباين الرؤى بينهما بشأن الصحراء، ومسائل خلافية أخرى سابقة كالحال مع الملفين السوري واليمني”.

وكان ملك السعودية قد قال: “نحن نقدر مواقف المملكة المساندة لقضايانا الدولية، ومساندتها لنا في حرب تحرير الكويت، ومشاركتها في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، وفي عاصفة الحزم، مؤكدين تضامننا جميعا مع جميع القضايا السياسية والأمنية، ومن ذلك قضية الصحراء”. كما شدد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، في ندوة صحفية مع نظيره المغربي، على “دول مجلس التعاون قلبا وقالبا مع مملكة المغرب الشقيقة في كل الأمور كما هو معتاد من دول المجلس”. وأضاف: “قادة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي جددوا موقفهم من أن قضية الصحراء هي أيضا قضيتهم، وأكدوا موقفهم الداعم لمغربية الصحراء ومساندتهم لمبادرة الحكم الذاتي التي تتقدم بها المغرب كأساس لأي حل في النزاع الإقليمي”.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *