الصيادلة يراسلون وزير الصحة من اجل التدخل لتنظيم انتخابات مجالس الهيئة و”وقف الشطط”

متابعة 18:55 - 1 فبراير 2021

طلبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، من وزير الصحة خالد آيت الطالب، التدخل لتنظيم انتخابات مجالس الهيئة الخاصة بالصيادلة.

وجاء طلب كونفدرالية صيادلة المغرب، من خلال رسالة وجهت إلى وزير الصحة، أكدت فيها على ضرورة التدخل العاجل لتنظيم الانتخابات المذكورة.

وأوضحت الكونفدرالية في رسالتها، أن طلبها يأتي ارتباطا بوضعية الجمود التنظيمي لمجلسي الصيادلة للشمال و الجنوب منذ سنة 2017، و التي أبت هاتين الأخيرتين تنظيم انتخاباتها لتجديد هياكلها.

وحسب الكونفدرالية، فإن خطوتها تأتي بعد مراسلاتها و مواقفها الرسمية التي أبدتها لوزارة الصحة في مراحل سابقة، و كذا السؤال البرلماني الكتابي الذي وجه لسلفكم في وقت سابق بهذا الخصوص بغرض التنبيه عن هذا الانحراف الحاصل في تدبير هذه المجالس.

كما أكدت أن طلبها يدخل في إطار التفاعل مع العريضة الأخيرة الموقعة من طرف ما يقارب 1000 صيدلاني و صيدلانية ممارسين عبر ربوع المملكة، و الداعية وزارتكم للتفاعل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة.

وأشارت رسالة الكونفدرالية، إلى “سلوك و ثقافة اللامبالاة لكل ممثلي و رؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، و ما ترتب عن ذلك من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية و تنظيمية، والتي أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار وزارتكم..”

وختمت الهيئة رسالتها، بالتأكيد على ضرورة “التفاعل والتدخل العاجل لإيقاف هذا الشطط  واللامبالاة للمسؤولين الحاليين،” وفق ما تقتضيه مسؤوليات و صلاحيات وزير الصحة في السهر على تنظيم هذا القطاع وضمان استمرار و مصداقية مؤسساته التي تعتبر امتدادا للوزارة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *