العثماني: إجراءات الإغلاق مؤقتة ونعول على التلقيح للعودة للحياة الطبيعية

متابعة 11:45 - 3 أغسطس 2021

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، إن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اتخذتها الحكومة تهدف إلى الحفاظ على صحة الوطن والمواطنين، خاصة في ظل وجود متحور دلتا، والذي ينتشر بسرعة كبيرة جدا مقارنة بالفيروس السابق.

وأضاف العثماني الذي حل ضيفا على منتدى وكالة “المغرب العربي للأنباء”، اليوم الثلاثاء، أنه ليس هناك أي طريقة للحد من انتشار الوباء وتداعياته الصحية السلبية إلا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، معتبرا أن هذه مسؤولية فردية وجماعية.

وأكد العثماني أن الإجراءات التي أعلن عنها الحكومة أمس الاثنين، تستند إلى آراء هيئات علمية ولجنة القيادة، ولها معايير حتى على المستوى الدولي.

وشدد العثماني على أن إجراءات الإغلاق مؤقتة، مضيفا ” نتمنى السيطرة على الوباء ونعول على التلقيح للعودة للحياة الطبيعية.

وأشار العثماني أن عودة المغرب لإجراءات التشديد سبقته إليها عدد من الدول للعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه إذا لم تتخذ هذه الإجراءات سنسجل خسارات إنسانية كبيرة.

وأكد رئيس الحكومة أن الإيجابيات التي ميزت تعامل المغرب مع الجائحة، غطت على جوانب النقص الموجودة، مبرزا أن المغرب دبرت الأزمة برؤية استباقية و بقرارات حاسمة ومهمة، واستطاع أن يلبي حاجيات المواطنين وأن يتحكم في انتشار الفيروس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *