العماري يمارس الدبلوماسية الموازية ويلتقي بسفير فلسطين وقنصل إسباني

أوريون/و م ع 17:31 - 7 مارس 2016

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات أجراها رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، اليوم الاثنين بمدينة طنجة، مع سفير دولة فلسطين بالمغرب زهير الشن.

وتم خلال هذا اللقاء، حسب قصاصة بثتها وكالة المغرب العربي للأنباء، التأكيد على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة فلسطين وبين شعبي البلدين، كما شكلت المناسبة فرصة لتأكيد الجانبين على التزام المؤسسات التي يمثلونها بتعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

وأبرز زهير الشن، في تصريح صحافي، أن الاجتماع مع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة كان فرصة لتناول مستجدات القضية الفلسطينية وقضايا أخرى سياسية تستأثر باهتمام الفعاليات المغربية والفلسطينية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ومحافظة رام الله- البيرة.

وأكد المسؤول الفلسطيني أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ اتفاقيات الشراكة الموقعة بين المغرب وفلسطين، من أجل تعزيز التعاون بين مختلف جهات المملكة ونظيراتها الفلسطينية في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية، داعيا العماري إلى زيارة فلسطين للقاء بمحافظي المناطق الفلسطينية من أجل تدارس آليات تعزيز التعاون الثنائي.

 

ومن جانبه، قال العماري إن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية، شكل أيضا فرصة لتجديد التأكيد على موقف المغرب الثابت من القضية الفلسطينية ودعم المملكة المتواصل لهذه القضية المصيرية، التي تعد بالنسبة للمغاربة من بين القضايا الوطنية الأساس، كما شكل فرصة لبحث كل السبل الممكنة لتعزيز التعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ونظيرتها بفلسطين.

وأعرب العماري عن استعداد الفعاليات السياسية والمنتخبة المغربية لدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل استقلال بلاده وضمان العيش الكريم .

من جهة أخرى، عقد إلياس العماري، اليوم،  أيضا لقاء مع القنصل العام الاسباني بطنجة، ارتورو ريغ تابيا، تناول سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التي تستأثر باهتمام ساكنة الجهة والجالية الاسبانية المقيمة بالمنطقة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *