العمراني: رحلة الوداد إلى جوهانسبورغ دليل آخر على إشعاع الكرة المغربية في إفريقيا

و م ع 9:56 - 2 أبريل 2021

أكد سفير المغرب لدى جنوب افريقيا يوسف العمراني ، الخميس ، أن رحلة نادي الوداد الرياضي إلى جنوب إفريقيا لمواجهة فريق كايزر شيفز السبت في جوهانسبورغ ، برسم الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم ، تساهم بشكل كبير في إشعاع كرة القدم المغربية في إفريقيا.

وأضاف العمراني ، في كلمة بمناسبة لقاء جمعه بجوهانسبورغ مع اللاعبين والطاقم التقني لنادي القلعة الحمراء ، أن الإنجازات التي حققها فريق الوداد البيضاوي وباقي الفرق المغربية على الصعيد القاري تشكل دعما للعمل الدبلوماسي للمملكة الذي يقوده الملك محمد السادس. وفي معرض إبرازه للدور الطلائعي للشباب ، ليس فقط في المجال الرياضي ، ولكن في بناء المجتمع المغربي ، أشار العمراني إلى أن تواجد لاعبين أفارقة ضمن فريق الوداد يبرز بشكل ملحوظ العمق الإفريقي للمملكة.

وأشار إلى أن “كرة القدم والرياضة بشكل عام تضطلعان بدور رئيسي في التقريب بين المغرب وإفريقيا التي تظل من أولويات السياسة الخارجية للمملكة”.

وتابع ، في نفس السياق ، أن كرة القدم ، مثل الدبلوماسية ، تساهم في إشعاع صورة المغرب في القارة الإفريقية، مضيفا أنه “في هذه الظروف العصيبة التي اتسمت بالأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة (كورونا) ، أقدم فريق الوداد الرياضي على مبادرة السفر إلى جوهانسبورغ ، مما يثبت التزامه بتمثيل كرة القدم الوطنية والمغرب على أحسن وجه “.

وبهذه المناسبة، هنأ السفير فريق الوداد الرياضي على تأهله للدور الثاني من هذه المنافسة الرياضية وتصدر الفريق لمجموعته.

وكان فريق الوداد البيضاوي قد تفوق على ضيفه كايزر شيفز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما ، في فبراير الماضي بمدينة واغادوغو البوركينابية، برسم مؤجل الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *