الفيتامينات تضر بصحة الانسان

متابعة 15:22 - 1 يونيو 2018
يبدو أن ما تنصحنا به الإعلانات التجارية على التلفاز وعبر الإنترنت منذ سنوات بأن المكملات الغذائية والفيتامينات يمكن أن تقوي عظامنا، وتدعم أنظمتنا المناعية وتمنع الأمراض المزمنة، لم تكن صحيحة.

فحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي الذي نشر دارسة تقول إن الفيتامينات الشائعة، بما في ذلك كبسولات فيتامين (C) وأقراص الكالسيوم لم يثبت أنها توفر فوائد صحية.

وتوصل فريق بحثي من مستشفى سانت مايكل، وجامعة تورنتو، إلى نصح الناس بأنهم أفضل حالًا إذا اتبعوا نظاما غذائيا صحيا من الفواكه والخضراوات بدلا من المكملات الغذائية.

ووفقا للدراسة، قام الفريق بمراجعة المكملات الأكثر شيوعا التي يتم تناولها من قبل عامة الناس بما في ذلك ” A ، B1 ، B2 ، B3 وB6 وB9 ” حمض الفوليك ” C ، D ، E ” والمعادن كاروتين والكالسيوم والحديد والزنك والماغنيسيوم والسيلينيوم.

ووجد الباحثون أن الفيتامينات المتعددة ليس لها أية فائدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، أو الوفاة المبكرة.

ومع ذلك، أظهر النياسين ومضادات الأكسدة علامات يمكن أن تكون ضارة في الواقع لأنها أبانت عن زيادة صغيرة جدا من خطر الوفاة.

وخلص الباحثون إلى أن تناول الأطعمة النباتية بما في ذلك الخضار والفواكه والمكسرات للحصول على إمداداتك اليومية من الفيتامينات، أفضل من المكملات الغذائية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *