“الكاف” يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في موعدها

وكالات 19:09 - 9 ديسمبر 2021

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن كأس أمم إفريقيا للأمم ستجرى في موعدها بالكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 9 يناير من السنة المقبلة إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الخميس، بدء العد التنازلي لانطلاق كأس الأمم الإفريقية بعد 30 يوما، مشيرة إلى أن ” جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الأفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى، سيعودوا إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من أجل كأس الأمم الأفريقية”.

وأورد “الكاف” في بيان نشره على موقعه الرسمي: “خمس مدن وستة ملاعب، سيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، ملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس”.

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أنه للمرة الثانية، “سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس، بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع صحافيين من 59 دولة لتغطية البطولة”.

وكانت تقارير إعلامية كاميرونية أكدت أن التأجيل يهدد النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها شهر يناير القادم في الكاميرون، بسبب أزمة تأخر التحضيرات، مشيرة إلى أن احتمالية تأجيل المسابقة تبقى واردة بسبب مشاكل تهم بث المنافسة، إذ لم يتم بعد الاتفاق على سفر سيارات البث التلفزيوني.

وجدير بالذكر أن القرعة أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، غانا وجزر القمر، والمنتخب الغابوني.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *