‘‘الكاف‘‘ يضع زياش في لائحة الاتحاد الافريقي لأحسن لاعب للسنة

أوريون.ما 17:10 - 5 ديسمبر 2019

قدم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘ أمس لوائحه المختصرة لعدد من الجوائز الفردية والجماعية، لأفضل اللاعبين الأفارقة بالسنة، حيث تمسك حكيم زياش ممثلا وحيدا للمغرب بالفئة الخاصة لأفضل ‘‘لاعب بالسنة‘‘.

‘‘الكاف‘‘ كشف عن اللاعبين العشرة الذين عبروا إلى المرحلة النهائية بجميع الفئات، بعد أن تم حسمها عن طريق اللجنة الفنية التابعة للجهاز الكروي، بمساعدة خبراء وممثلين أيضا عن وسائل الإعلام، وذلك عبر تقييم أداء كل لاعب بأبرز محطاته الكروية لسنة 2019.

وتمكن حكيم زياش، المحترف في صفوف أياكس أمستردام، من ضمان مكانته رفقة نجوم القارة السمراء في القائمة النهائية، بعد إسقاط إسم أشرف حكيمي، من الفئة التي تهم ‘‘لاعب السنة بإفريقيا‘‘، والتي تحولت من 30 إسما إلى 10 فقط.

الدولي المغربي سينافس على الجائزة التي سيتم الكشف عنها رفقة 9 أسماء أخرى، وهي محمد صلاح، لاعب ليفربول، والحارس أندري أونانا من الأجاكس، وإسماعيل بناصر، الجزائري الذي حمل ألوان ‘‘اس ميلان‘‘، ثم الثنائي محمد صلاح وساديو ماني من فريق ليفربول.

وضمت القائمة النهائية، أيضا كلا من الجزائري يوسف البلايلي، ورياض محرز، والنيجيري أوديون إيغالو، وخاليدو كوليبالي من نابولي.

وحافظ أشرف حكيمي على مكانه في القائمة النهائية لأفضل ‘‘لاعب شاب‘‘ لسنة 2019، بعد أن توج بها في النسخة الأخيرة من المسابقة التي وصلت إلى نسختها الـ28.

أما بخصوص أفضل لاعب إفريقي ممارس بدوري محلي، فقد غادر ثنائي الوداد وليد الكرتي، وإسماعيل الحداد، اللائحة المتنافسة النهائية والتي أصبحت تضم 5 أسماء فقط، وهم أنيس بدري، لاعب الترجي التونسي، وكودجو لابا، لاعب نهضة بركان وهدافها السابق، الذي يحمل قميص العين الإماراتي، والثلاثي، طه ياسين، وطارق حامد، ويوسف البلايلي، نجم منتخب الجزائر وأهلي جدة.

يشار، إلى أن حفل تسليم جوائز ‘‘الكاف‘‘ للأفضل سنة 2019، سيقام في مصر، وتحديدا بمدينة الغردقة، حيث تم تحديد تاريخ السابع من يناير 2020، للإعلان عن المتوجين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *