اللجنة التنفيذية في الكاف تنتقد قرار لجنة الطاس بخصوص ترشح أحمد أحمد

وكالات 15:29 - 7 فبراير 2021

قالت اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن سماح لجنة الحوكمة ب”الكاف” للملغاشي أحمد أحمد بالترشح لرئاسة الهيئة القارية الكروية “قرار غير ملائم”.

جاء ذلك خلال بيان للجنة التنفيذية السبت، عقب إجتماعها بياوندي، مؤكدة فيه أن مراقبة مدى أهلية المرشحين لتولي رئاسة الكونفدرالية، هو اختصاص حصري للجنة المراقبة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكانت لجنة الحوكمة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت في بيان سابق إمكانية ترشح أحمد أحمد لرئاسة الكاف في انتخابات مارس المقبل، على خلفية إعلان محكمة التحكيم الرياضية أنها ستنظر في الثاني من مارس المقبل في الاستئناف المقدم منه ضد قرار توقيفه من قبل الاتحاد الدولي للعبة ما قد يسمح له بالعودة إلى المنافسة على الظفر بولاية ثانية على رأس الاتحاد القاري.

وأكدت اللجنة التنفيذية في بيانها أنها “أخذت علما بقرار المحكمة الرياضية بتوقيف العقوبات الموقعة بحق الرئيس أحمد أحمد”.

وفي سياق آخر طالب البيان لجنة الحوكمة بالعمل في غضون 7 أيام، على الاستماع إلى المرشحين الكاميروني والغيني على التوالي سيدو مبومبو نجويا، ومامادو أنطونيو، اللذين تم استبعاد ملفي ترشيحهما قصد إجراء تدقيقات إضافية.

والجدير بالذكر، أن محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كانت قد أصدرت في نونبر الفارط قرارا بمنع أحمد أحمد، من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 5 سنوات. وبررت الغرفة قرارها بكون أحمد أحمد، رئيس الكاف ونائب رئيس الاتحاد الدولي تصرف بشكل انتهك المدونة الأخلاقية للفيفا.

وسينتخب الكاف رئيسا لمدة 4 سنوات خلفا لأحمد أحمد وأعضاء اللجنة التنفيذية في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية الانتخابية، المقرر عقدها في 12 مارس 2021 في الرباط.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *