المحكمة الدستورية تجرد 4 برلمانيين من صفتهم النيابية


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 16:50 - 21 ديسمبر 2015

أصدرت المحكمة الدستورية، قبل قليل، قرارها بتجريد أربعة برلمانيين من صفتهم النيابية. ويتعلق الأمر بكل من حسن الدرهم وطارق القباج، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وزين العابدين الحواص، عن الأًالة والمعاصرة، ونبيل بلخياط، عن الحركة الشعبية، وذلك طبقا لما ينص عليه الدستور في موضوع الترحال السياسي.

ويتعلق الأمر بكل من طارق القباج، برلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي ترشح مستقلا في الإنتخابات الجماعية الأخيرة، ونبيل بلخياط رئيس الفريق الحركي السابق الذي قرر ترشح باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وزين الدين حواص، برلماني عن الأصالة والمعاصرة الذي ترشح بإسم حزب الاستقلال، والبرلماني عن الفريق الاشتراكي حسن الدرهم، الذي اختار حزب “الحمامة” في انتخابات الغرفة الفلاحية بالداخلة.

هذا ولم يتخذ المجلس الدستوري أي قرار بشأن كل من عبد العالي دومو ومحمد الحماني، على اعتبار أنهما طردا من حزب “الوردة”، وأن الأمر لا يتعلق بالترحال السياسي في حالتهما.

وكان رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، قد أحال ملفاتهم على المجلس الدستوري قبل أسابيع، قصد النظر في مدى ممارستهم لـ”الترحال السياسي” من عدمه خلال الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *