المسنون يلبون “نداء” الملك محمد السادس لتلقي لقاح “كورونا”

متابعة 14:39 - 29 يناير 2021

انطلقت صباح الجمعة 29 يناير الجاري، حملة تلقيح الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 75 سنة، على مستوى عدد من مدن وأقاليم وجهات المملكة، في جو من التعبئة وفي إطار الاحترام التام للإجراءات الحاجزية والتدابير الاحترازية.

وفي تصريحات متفرقة، أكد المستفيدون من المرحلة الأولى للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، أنهم لبوا نداء المبادرة النوعية للملك محمد السادس بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، مساء الخميس 28 يناير الجاري.

وأوضح المعنيون بالتلقيح، أن مبادرة الملك شجعتهم على أخذ اللقاح، داعين إلى الانخراط في حملة التطعيم باعتباره السبيل الوحيد والناجع للحد من هذا الوباء والرجوع إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت.

ويشار إلى أن حملة التلقيح ستتم بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

وطبقا للتعليمات الملكية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي وبهدف تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

والجدير بالذكر أن المغرب توصل بمليوني جرعة من اللقاح الذي طوره مختبر “أسترازينيكا” و 500 ألف لقاح من مختبر “سينوفارم” الصيني، وهو أول بلد إفريقي يقوم بإطلاق حملة للتلقيح ضد كوفيد -19.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *