المعهد الوطني للهجرة المكسيكي يؤكد التزامه بالحفاظ على سلامة الأطفال المهاجرين

أوريون/و م ع 10:44 - 1 أبريل 2016

أكد المعهد الوطني للهجرة بالمكسيك التزامه بالحفاظ على سلامة وكذا إنقاذ وحماية ورعاية الأشخاص الذين يمرون عبر الأراضي المكسيكية، بغض النظر عن وضعهم القانوني أو أصلهم .

وشدد المعهد، في مذكرة إخبارية أصدرها اليوم الخميس، أن هذا الأمر يتجلى بالخصوص من خلال الالتزام الصارم بالإطار القانوني والاحترام الكامل لحقوق الأطفال والمراهقين المهاجرين أثناء عبورهم لتراب البلاد.

378976766وأبرزت المؤسسة التابعة لوزارة الداخلية أنها تتعامل بشكل إنساني مع القاصرين الذين يوجدون في وضعية غير قانونية في المكسيك والفارين من الظروف الهشة في بلدانهم الأصلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه منذ سنة 2013 لم يتلق المعهد من المنظمات والوكالات الوطنية أو الأجنبية، من خلال برامج أو مبادرات، موارد اقتصادية لعمليات الهجرة في المكسيك.

وسجل المعهد الوطني للهجرة أن الاطفال والمراهقين المهاجرين الأجانب الذين يتم إنقاذهم دون مرافقة من أي نوع يتم توجيهم إلى أنظمة التنمية المندمجة للأسرة في الولايات والبلديات كما هو منصوص عليه في القانون.

وبعد ذلك، يضيف المعهد، يتم بشكل فوري إخطار بلدانهم الأصلية بشأن عملية القبض عليهم، من أجل تحديد أسرهم وتغليب في كل الأوقات مسألة التجمع العائلي.

وخلص إلى أن جميع هؤلاء يتم منحهم اللجوء في المكسيك، لكن الغالبية العظمى من الحالات يرفضون ذلك، لأن هدفهم الوحيد هو الوصول إلى الولايات المتحدة أو لم شملهم مع أقربائهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *