المغرب.. ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 56 والإصابات المحلية تشكل 75 في المائة

أوريون.ما 18:03 - 3 أبريل 2020

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 761 حالة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 3062 حالة.

وحسب محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، فقد ارتفع عدد المتعافين إلى 56 حالة بعد تسجيل 26حالة شفاء جديدة، وارتفع عدد الوفيات أيضا إلى 47 وفاة، بعد تسجيل 3 وفيات جديدة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء.

وتتوزع حالات الإصابة بالفيروس على 4 جهات أساسية هي: جهة الدار البيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية أثناء التكفل بالمرضى فقد أشار اليوبي إلى أن 85 في المائة من المصابين بدون أعراض أو عندهم أعراض بسيطة، في حين 15 في المائة من المصابين في وضعية متقدمة أو حرجة.

ووصلت الحالات المصابة الوافدة من الخارج 25 في المائة، ونسبة الحالات المحلية 75 في المائة، وهذا يعني، حسب المسؤول، أن هناك انتقالا للعدوى داخل التراب الوطني، ما يفرض ضرورة الالتزام بشروط العزل والتقيد بقواعد السلامة داخل وخارج البيوت، والحرص على العزل الطبي إلى أن يمر هذا الوباء.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *