المغرب يتوصل بـ 4 ملايين جرعة من لقاح “كورونا” نهاية الأسبوع الجاري

أوريون.ما 14:26 - 10 فبراير 2021

من المنتظر أن يتوصل المغرب، نهاية الأسبوع الجاري، بشحنة مهمة من جرعات لقاح “أسترازينيكا” تقدر بـ4 ملايين جرعة، وذلك بعد توصله، يناير الماضي، بـ2 مليون جرعة من نفس اللقاح.

وقد مكنت الشحنة الأولى من جرعات اللقاح البريطاني، إلى جانب نصف مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، (مكنت) المملكة من بدء عملية التلقيح الوطنية التي استفاد منها لحد الآن أزيد من نصف مليون مغربي بشكل مجاني.

وسيتسلم المغرب هذه الكمية المهمة، بعد أن وافق معهد “سيروم” الهندي على تصدير 24 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” إلى 25 دولة، منها 4 ملايين جرعة للمملكة نهاية الأسبوع الجاري.

وبحصوله على هذه الكمية المهمة، في ظل التنافس الذي يشهده العالم للحصول على جرعات اللقاح، يؤكد المغرب مجددا نجاعة استراتيجية الملك محمد السادس في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بفضل تعليماته للحكومة منذ بداية الأزمة.

والجدير بالذكر، أن المغرب يعمل على اقتناء 66 مليون جرعة من لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” (ستصل تدريجيا)، تكفي لتطعيم 33 مليون شخص.

وكان الملك محمد السادس قد أطلق الحملة الوطنية للتلقيح بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، الشهر الماضي بالقصر الملكي بفاس، ليتم بعدها البدء في تطعيم المواطنين بشكل تدريجي حسب الفئات المستهدفة في كل مرحلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *