الملك يطلق عملية “الصفا” لإعادة إيواء 2922 أسرة في “شلالات” المحمدية

أوريون/و م ع 15:46 - 12 فبراير 2016

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بجماعة الشلالات في مدينة المحمدية، انطلاقة عملية “الصفا” لإعادة إيواء 2922 أسرة من قاطني دور الصفيح.

ورصدت لهذه العملية، التي تشكل جزءا من برنامج القضاء على دور الصفيح بجهة الدار البيضاء، استثمارات بقيمة 369 مليون درهم.

وستنجز عملية “الصفا” على سبعة أشطر على مساحة تقدر بـ61 هكتار، منها خمسة أولى جاهزة للتسليم همت تهيئة 1461 بقعة مزدوجة لإعادة إيواء 2922 أسرة من قاطني دور الصفيح، و154 بقعة للموازنة، و15 بقعة مخصصة للأنشطة التجارية و13 بقعة للتجهيزات العمومية، من بينها ستة تم إنجازها (مدرستان، وملعبان رياضيان، ودار للشباب ومقاطعة).

وستحظى الأسر المستفيدة من بقع إعادة الإيواء بمصاحبة تقنية على وجه الخصوص، وذلك طوال جميع مراحل إنجاز سكنهم المستقبلي.

وسيمول هذا المشروع العمراني ذو المزايا الاجتماعية الهامة، والذي تشرف على إنجازه مجموعة العمران، من طرف صندوق التضامن للسكنى والاندماج الحضري (74 مليون درهم)، والمستفيدين (59 مليون درهم)، وعائدات بيع بقع إعادة الإيواء (160 مليون درهم)، والميزانية العامة للدولة (76 مليون درهم لبناء التجهيزات العمومية).

كما أشرف الملك على التسليم الرمزي لشهادات الاستفادة لفائدة عشرة مستفيدين من البقع المزدوجة لإعادة الإيواء، وذلك في إطار الأشطر الخمسة الأولى من عملية إعادة الإيواء على مستوى القطب الحضري الجديد “الصفا”. وتهم الأشطر الخمسة الأولى تهيئة 1080 بقعة مزدوجة لإعادة إيواء 2160 أسرة من قاطني الحيين الصفيحيين أولد معزة وكابي، الموجودان بعمالة المحمدية، و105 بقعة للموازنة، و9 بقع مخصصة للتجهيزات العمومية و12 بقعة مخصصة للأنشطة التجارية.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *