المنتخب المغربي يتعرف على منافسه في “مباراة السد” يوم الخميس المقبل

متابعة 8:08 - 22 نوفمبر 2021

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اجتماعا في مقره المركزي بالعاصمة المصرية القاهرة، من أجل تحديد الموعد النهائي لإجراء قرعة مباريات الدور الفاصل والحاسم، المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحدد (الكاف) موعد اجتماع مكتبه التنفيذي، وذلك يوم 25 نونبر الجاري، أي ليلة الجمعية العامة غير العادية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ستستضيفها القاهرة أيضا في اليوم  الموالي، الجمعة 26 نونبر الجاري، وذلك لتحديد تصنيف المنتخبات الإفريقية العشرة المتأهلة إلى الدور الفاصل، المؤهل لـ «المونديال» المقبل، وفقا لآخر إصدار للترتيب الدولي لمنتخبات العالم، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

كما سيعلن الاتحاد الإفريقي، في الاجتماع ذاته، عن موعد قرعة مباريات الدور الحاسم. وجاء قرار تحديد موعد إجراء قرعة الدور الفاصل بعد أن تعرف (الكاف) على المنتخبات الإفريقية العشرة المؤهلة، ويتعلق الأمر بمنتخبات المغرب، جمهورية الكونغو، السينغال، غانا، مصر، مالي، الكاميرون، نيجيريا، تونس والجزائر.

ووضع التصنيف الأخير الصادر عن (الفيفا) المنتخب الوطني في المستوى الأول من التصنيف، إلى جانب منتخبات السينغال، تونس، الجزائر ونيجيريا، بحكم احتلالها على التوالي للمراكز الخمسة الأولى قاريا في تصنيف شهر نونبر الجاري، بينما ضم المستوى الثاني منتخبات مصر، الكاميرون، غانا، مالي والكونغو الديمقراطية، كونها احتلت على التوالي، المراكز الخمسة الثانية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبات «الأسود»، وفقا للتصنيف الحالي، مرشحين لمواجهة إما مصر أو الكاميرون أو غانا أو مالي أو الكونغو الديمقراطية، شهر مارس المقبل، للدفاع عن حظوظهم في العبور إلى «مونديال» قطر، ومشاركتهم للمرة الثانية على التوالي في العرس الكروي العالمي، وللمرة السادسة في تاريخ كرة القدم الوطنية بعد نسخ (70، 86، 94، 98 و2018).

ونجح المنتخب الوطني، من بين منتخبات العالم، في إنهاء المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بمجموع ستة انتصارات متتالية، وجمع رصيد 18 نقطة، كأعلى معدل نقاط في دور المجموعات الإفريقية، بعد أن وقع ضمن المجموعة التاسعة التي ضمت كلا من السودان، غينيا بيساو وغينيا كوناكري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *