النصر السعودي يفسخ عقد حمد الله لأسباب سلوكية وانضباطية

وكالات 12:04 - 25 نوفمبر 2021

أثار القرار الفجائي لنادي النصر السعودي لكرة القدم، بفسخ تعاقده مع اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، الكثير من التأويلات حول الأسباب الحقيقية لهذا القرار.

كشفت بعض المنابر الإعلامية السعودية، الأربعاء 24 نونبر 2021، أن نادي النصر السعودي، استند إلى أسباب “سلوكية وانضباطية”، لفسخ تعاقده مع اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “البلاد” السعودية، استنادا إلى مصادرها من إدارة النصر السعودي، أن سبب فسخ النادي لعقد حمد الله، يعود إلى بعث الأخير لرسائل “موثقة” لأحد الإداريين في النادي، يتلفظ فيها بعبارات غير لائقة.

من جهتها قالت صحيفة “الجزيرة”، إن حمد الله، نشر، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، منشورا يتحدث فيه إلى زميليه في النادي وليد عبد الله وعبد الرحمان العبيد عن موعد التدريبات الصباحية، مشيرة إلى ذلك “أثار حالة من الجدل داخل أوساط النادي وجماهيره حول المغزى من ذلك المنشور”.

من جهتها قالت صحيفة “عكاظ” إن إدارة النصر، عمدت إلى فسخ عقد حمد الله لأنه قام بـ”تجاوزات قانونية وانضباطية”، وأن اللاعب المغربي، “لم يكن كما كان عليه في السابق من ناحية الانضباط واحترام القرارات الداخلية في النادي”.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن حمد الله توترت علاقته كثيرا مع إدارة النادي، خاصة وأنه كان “يأتي بأعذار وهمية”، مشيرة إلى أن الإدارة حاولت تدارك الأمر لمصلحة النادي، إلا أن اللاعب لم يلتزم بوعوده التي قطعها، وبالتالي، وصلت العلاقة التعاقدية بين الطرفين لـ”نقطة اللاعودة”، ولهذا السبب قررت الإدارة فسخ عقده.

وكشفت الصحيفة ذاتها أن إدارة النصر “بدأت بتجهيز الأوراق الرسمية لرفعها ضد المحترف المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى الجهات المختصة”.

وحاول موقع SNRTnews، الاتصال بعبد الرحيم حمد الله، شقيق اللاعب عبد الرزاق حمد الله ووكيل أعماله، غير أنه لم يرد.

وكانت إدارة النصر السعودي أعلنت، مساء الثلاثاء 23 نونبر 2021، فسخ عقد اللاعب المغربي حمد الله، “بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأضاف النادي السعودي أنه “يحتفظ بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة”.

يذكر أن عبد الرزاق حمد الله، اللاعب الدولي المغربي، انضم لنادي النصر السعودي صيف سنة 2018، قادما من الريان القطري، وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي الممتاز سنة 2019، وكأس “السوبر” السعودي مرتين سنتي 2019 و2020، وحقق الكثير من الأرقام القياسية في النادي، من بينها تتويجه هدافا للدوري السعودي لموسمين متتالين، سنتي 2019 بـ35 هدفا، و2020 بـ29 هدفا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *