اليوناني ثيودوريديس الأوفر حظا لخلافة إينفانتينو


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:54 - 29 فبراير 2016

سيكشف الاتحاد الأوربي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل عن الخليفة المؤقت لأمينه العام السويسري-الإيطالي جاني إينفانتينو الذي انتخب رئيسا للاتحاد الدولي “فيفا”. ويبدو أن اليوناني ثيودور ثيودوريديس المرشح الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام الذي تركه إينفانتينو من اجل وظيفته الجديدة على رأس السلطة الكروية العليا.

وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوربي يوم الجمعة في نيون من اجل التقرير في هذه المسألة. ويرتدي منصب الأمين العام أهمية كبرى في الفترة الحالية بسبب إيقاف رئيس الاتحاد القاري الفرنسي ميشال بلاتيني لستة أعوام نتيجة الدفعة غير المشروعة التي حصل عليها من رئيس فيفا السابق السويسري جوزف بلاتر دون أي عقد مكتوب بين الطرفين. ويقاتل بلاتيني من أجل رفع عقوبة الإيقاف عنه وقرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي من اجل تحقيق مبتغاه.

وفي حال نجح بلاتيني في استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضي فحينها سيكون قرار الإبقاء على الأمين العام الجديد من عدمه في يديه، أما في حال فشل الاستئناف فستكون هذه المهمة منوطة بالرئيس الجديد للاتحاد القاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *