برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية

أوريون.ما 21:42 - 17 أبريل 2021

توج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا بعد أن اكتسح أتلتيك بلباو برباعية نظيفة اليوم السبت في النهائي الذي احتضنه ملعب (لا كارتوخا) في إشبيلية.

وبعد شوط أول حافظت فيه الشباك على عذريتها مع أفضلية واضحة للفريق الكتالوني الذي كان بإمكانه التقدم بهدف أو اثنين على الأقل لولا القائم الأيمن الذي وقف أمام نجم اللقاء الهولندي فرينكي دي يونج في الدقيقة الخامسة، أو الحارس أوناي سيمون الذي ذاد عن مرماه أمام تسديدات لاعبي البرسا.

جاء الشوط الثاني مغاير تماما، وشهد انهيار تام للباسكيين أمام إصرار وتألق لاعبي البلاوجرانا، الذين مهدوا طريق التتويج في الدقيقة 60 بفضل الفرنسي أنطوان جريزمان، إثر هدية من دي يونج الذي تكفل هذه المرة بتأمين النتيجة بهدف ثان بعدها بثلاث دقائق فقط.

استمرت الانتفاضة الكتالونية التي أسفرت عن هدف ثالث في الدقيقة 68 بتوقيع القائد ليونيل ميسي، الذي أنهى المباراة تماما بهدفه الشخصي الثاني والرابع للبرسا بعد الهدف الثالث بأربع دقائق.

وبهذا الانتصار الكبير يرفع الفريق الكتالوني أول ألقاب الموسم، وهو اللقب الأول أيضا للهولندي رونالد كومان على مقعد المدير الفني للبرسا منذ بداية الموسم الحالي.

كما عزز البرسا أرقامه في بطولته المفضلة، حيث أضاف لقبه الـ31، والأول بعد ثلاث سنوات.

أما “أسود الباسك”، ففشلوا في إضافة لقبهم الـ24 في البطولة والأول منذ 37 عاما وتحديدا منذ لآخر مرة وقف فيها على منصات التتويج في 1984 على حساب البرسا بهدف.

لعنة نهائي الكأس استمرت ملازمة للفريق الباسكي بعد أسابيع قليلة من خسارة لقب الموسم الماضي أمام جاره ريال سوسييداد بهدف نظيف

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *