بركان: حفل تكريم عدد من النساء


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 19:24 - 9 مارس 2016

نظم أمس الثلاثاء ببركان إحتفال بنساء أسدين خدمات جليلة للإقليم ومنهن الموظفات اللائي أحلن على التقاعد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وبحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فإنه تم أيضا خلال الحفل الذي ترأسه عامل الإقليم السيد عبد الحق حوضي ، تكريم النادي البلدي لكرة القدم النسوية بمدينة بركان.

وشكل الاحتفال، وفق البلاغ ، مناسبة لاستحضار الدور الريادي الذي تضطلع به المرأة داخل المجتمع باعتبارها فاعلا أساسيا في تحقيق التنمية المحلية ، وكذا الوقوف على المكتسبات والإنجازات التي تحققت في مجال النهوض بأوضاع المرأة بالإقليم. وتركزت مختلف المداخلات خلال اللقاء ، يضيف البلاغ ، حول الدور الريادي للمرأة المغربية في مختلف المجالات الاقتصادية والإجتماعية والثقافية والرياضية، إلى جانب دورها في بناء الأسرة والمجتمع. وشكل الحفل كذلك ، يشير البلاغ ، فرصة لاستعراض مختلف المشاريع التي تمت برمجتها بالإقليم ، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة (2011- 2015) لفائدة المرأة خاصة التي توجد في وضعية صعبة .

حضر الحفل ، الذي تخللته فقرات موسيقية وترفيهية متنوعة ، بالخصوص رئيس المجلس الإقليمي ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة ، ورؤساء المصالح الأمنية والإدارية ، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة ، وممثلو جمعيات المجتمع المدني .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *