بركة: نتطلع إلى حكومة منسجمة بإرادة قوية للتغيير

متابعة 12:28 - 22 سبتمبر 2021

رحب الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال ندوة الإعلان عن الأغلبية الحكومية الأربعاء 22 شتنبر الجاري، بانضمام حزبه إلى التحالف الحكومي بقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار المتصدر للانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر.

وأكد بركة، أن هذا التحالف يشكل البديل السياسي للمرحلة المقبلة، معربا عن تطلع حزب الاستقلال خلال هذا التحالف، إلى حكومة منسجمة بإرادة قوية للتغيير والقطع مع السياسات التي وصلت مداها.

وشدد المتحدث ذاته على أن التنسيق الجديد بين الأحزاب الثلاثة، وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، في المجالس المنتخبة بالجهات والجماعات، يخدم توجه التحالف المركزي.

وأوضح زعيم “الميزان”، أن التحالف الثلاثي المذكور يسعى إلى استعادة الثقة في المؤسسات، مؤكدا العمل على تطوير هذا المنحى بالقول: “سنعمل جاهدين لصنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل”. 

واستطرد: “سنعبئ كل إمكانيتنا وتجربتنا التي راكمناها لأجل إنجاح هذه الحكومة للمساهمة في التطور الديمقراطي لبلادنا وإنجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس”.

ويشار إلى أن رئيس حزب “الحمامة”، عزيز أخنوش، أعلن خلال نفس الندوة، عن حالف حكومي يتكون من ثلاثة أحزاب فقط، وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، مشيرا إلى أن هذا الاختيار نابع من كون “الإرادة الشعبية اتجهت لهذه الأحزاب التي نجحت في إقناع الناخبين”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *