بلاتر سيظل يحصل على راتبه حتى 26 فبراير المقبل


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 14:34 - 19 يناير 2016

كشف مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إن السويسري سيب بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للمؤسسة العالمية رغم إيقافه لمدة ثماني سنوات عن أنشطة اللعبة.

وقال أندرياس بانتيل، المتحدث باسم لجنة المراجعة، إن بلاتر الذي يتولى رئاسة فيفا منذ 1998 سيستمر في الحصول على راتبه حتى اختيار رئيس جديد يوم 26 فبراير المقبل.

وهذا يعني أن بلاتر سيحصل على راتبه لمدة خمسة أشهر تقريبا خلال فترة لم يتمكن فيها من أداء واجبات منصبه بعد تعيين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة كقائم بأعمال رئيس فيفا.

وعوقب بلاتر بالايقاف لمدة 90 يوما في الثامن من أكتوبر 2015، ثم تلقى عقوبة أخرى لثماني سنوات الشهر الماضي بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليونا دولار من فيفا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بموافقة المسؤول السويسري في 2011.

وكانت لجنة التعويضات التابعة للجنة المراجعة في فيفا قررت مؤخرا عدم حصول بلاتر على أي مبالغ إضافية لكن دون إيقاف راتبه طبقا لعقد المسؤول السويسري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *